الجند نت

أخبار العالم بين يديك

الحوثيون يعلنون استهداف السعودية بصاروخ باليستي و15 طائرة مسيرة

أعلنت ميليشيا الحوثي، الأحد، أنها استهدفت “مواقع حساسة في السعودية”، بصاروخ باليستي و15 طائرة مسيرة.

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث العسكري للميليشيا يحيى سريع، قال فيه:”نفذَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخيةُ (التابع للجماعة) عملية هجومية كبيرة ومشتركة باتجاهِ العمقِ السعودي، تحت اسم عملية توازنُ الردعِ الخامسة”.

اقرأ أيضا: بلينكن: لن نقف مكتوفي الأيدي و”الحوثيون” يهاجمون السعودية

وأضاف “تم تنفيذ ُالعملية بصاروخٍ باليستي نوع (ذوالفقار) و15 طائرةً مسيرةً منها 9 طائراتٍ مسيرةٍ نوع (صماد 3)، استهدفت مواقعَ حساسةً في العاصمة السعودية الرياض”.

ولفت إلى أن “6 طائراتٍ مسيرةٍ استهدفت مواقعَ عسكرية في مناطقِ أبها وخميسِ مشيط (جنوبي السعودية) وكانت الإصابةُ دقيقة”، وتابع: “العمليةُ النوعيةُ استمرت من مساءِ أمسِ السبت وحتى صباحِ اليوم”.

اقرأ أيضا: خلال 24 ساعة.. تدمير 3 مسيّرات أطلقها “الحوثيون” تجاه السعودية

ولم يصدر تعقيب من التحالف العربي حول بيان الحوثيين، لكن التحالف سبق أن أعلن مساء السبت، في بيان، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه الرياض، و6 طائرات مسيرة مفخخة أطلقت صوب جنوبي السعودية.

كما أعلن التحالف، الأحد، أنه اعترض ودمر طائرة بلا طيار مفخخة أطلقت نحو المملكة، وفق فضائية “الإخبارية” السعودية من دون تفاصيل.

اقرأ أيضا: جو بايدن يعلن وقف دعم الحرب في اليمن وعودة الدبلوماسية الأميركية

وفي سياق متصل، أعلنت السعودية، الأحد، سقوط شظايا على عدة أحياء سكنية ما سبب أضرارا بأحد المنازل، وذلك إثر اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون نحو المملكة، مساء السبت، وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وفي 12 من شباط أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن رفع جماعة الحوثي من قائمة الإرهاب، مع بقاء قادة حوثيين تحت العقوبات الأممية. 

وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية وطائرات مسيرة ومقذوفات على مناطق سعودية، خلف بعضها خسائر بشرية ومادية.

 




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *