الجند نت

أخبار العالم بين يديك

الحكم بالسجن على مسؤول بحزب العمال الكردستاني في ألمانيا

أصدرت المحكمة الإقليمية العليا بمدينة ماينز الألمانية، الجمعة، حكما بالسجن على مسؤول بحزب العمال الكردستاني “بي كي كي” المحظور، لمدة عامين وثلاثة أشهر.

وبحسب المحكمة فإن الرجل البالغ من العمر 60 عاما ويحمل الجنسية التركية، كان رئيس فرع حزب العمال الكردستاني في مدينة ماينز بولاية راينلاند – بفالتس بغربي ألمانيا، تحت الاسم المستعار “جولاك” منذ آب 2015، وفق ما نقل موقع دوتشه فيله.

اقرأ أيضا: تركيا: اعترافات بصدور أوامر من “PKK” لـ قتل الرهائن الأتراك

ومن بين مهام المتهم تنظيم ومراقبة حملة سنوية لجمع التبرعات، وحصل على دعم مالي من حزب العمال الكردستاني لعمله.

وقال موقع إذاعة جنوب غرب ألمانيا “SWR” إن المتهم اعترف جزئيا بالتهم الموجهة إليه، مثل جمعه التبرعات، بيد أنه نفى أن يكون مسؤولا عن المنطقة، وأضاف أنه يرفض استخدام العنف لتحقيق مآرب سياسية.

اقرأ أيضا: أردوغان: قادة مقتحمي بناء الكونغرس الأميركي لهم صِلات بتنظيم pkk

وفي 14 من الشهر الجاري، أعلنت تركيا  مقتل 13 مواطناً تركياً كانوا مخطوفين في شمالي العراق على يد عناصر من حزب العمال الكردستاني (PKK).

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حينها إن”بلادنا تنتظر موقفًا واضحًا من جميع حلفائنا، بعد الهجوم الإرهابي الغادر، الذي وقع الأسبوع الماضي، وأسفر عن استشهاد 13 من مواطنينا”.

اقرأ أيضا: تركيا.. استسلام عنصرين لـ”PKK” كانا في سوريا والعراق

وتابع: “لم نشاهد الدعم والتضامن الذي كنا نرجوه من حلفائنا في حلف شمال الأطلسي/ الناتو، فيما يتعلق بمكافحة تنظيم بي كي كي الإرهابي وفروعه”.

يشار إلى أن تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، تصنف حزب العمال الكردستاني”منظمة إرهابية”.

 

 




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *