الجند نت

أخبار العالم بين يديك

“الحرس الثوري” ينقل شاحنات أسلحة من العراق إلى سوريا

نقلت ميليشيا “الحرس الثوري” الإيرانية، شاحنات أسلحة من الأراضي العراقية إلى سوريا مروراً بمدينة البوكمال الحدودية، تحت غطاء الزوار الشيعة.

وقالت مصادر خاصة وشهود عيان لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم الأحد، إن الميليشيات استقدمت حافلات تحوي زواراً من الطائفة الشيعية من العراق إلى سوريا يقدر عددهم بأكثر من 80 شخصاً بينهم نساء وأطفال وأدخلت معهم مايقرب من 10 شاحنات تحوي أسلحة منوعة وذخائر.

وأضافت المصادر أن الزوار توجهوا إلى مزار “قبة علي” بمدينة البوكمال، واتجهت بعدها السيارات إلى مدينة الميادين وزاروا “نبع عين علي”، كما اتجهت السيارات المحملة بالأسلحة إلى منطقة المزارع التي تعتبر مقراً رئيسياً للميليشيات الإيرانية، وتحوي على مخازن أسلحة وأنفاق.

وفي السياق، نقلت ميليشيا “الحرس الثوري” كميات من الأسلحة والذخائر من مربع المعري الامني في مدينة البوكمال عبر عدد من السيارات إلى مناطق مختلفة من المدينة وباديتها بحسب مصادر محلية.

ونقلت الميليشيا سيارتين إلى قرية الحرية في ريف البوكمال الغربي، و3 سيارات باتجاه الحدود السورية – العراقية وتم نقل سيارة إلى منطقة الكورنيش المعروفة باسم منطقة بساتين الواوية.

 كما نقلت الميليشيا عدداً من السجناء من سجنها الخاص في المربع الأمني بالبوكمال إلى أحد المنازل في منطقة الجمعيات باستخدام سيارات دفع رباعي مغطاة، خرجت بشكل متقطع من المربع الأمني.

وفي شأن ليس ببعيد، سحب “الحرس الثوري” الإيراني عدداً من الاليات الثقيلة التي يستخدمها في أعمال الحفر و نقل مواد البناء من منطقة المصاول (منطقة يستخرج منها الرمل و الحجر) في بادية البوكمال ونقلها إلى منطقة الهجانة داخل المدينة خشية استهدافها من قبل الطيران الأميركي.

وسبق أن أفادت مصادر خاصّة لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني تواصل عملية نقل “فوسفات” سوريا مِن مناجم منطقة “خنيفيس” شرقي حمص إلى إيران، وذلك عبر الميليشيات الموالية لها في العراق.

اقرأ أيضاً.. إيران لـ نظام الأسد: عليكم ديون كبيرة يجب دفعها

وتتنافس كل من روسيا وإيران على استثمار حقول النفط والغاز والثروات الطبيعية في سوريا، وفي شهر كانون الأول 2017 قال نائب رئيس الوزراء الروسي إنّ بلاده دون غيرها سيكون لها الأحقية في بناء منشآت الطاقة داخل الأراضي السوريّة، مضيفاً “يوجد فيها أكبر حقل فوسفات يمكن استثماره”.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *