الجند نت

أخبار العالم بين يديك

الجيش يعلن مقتل 70 حوثيا وإصابة وأسر العشرات وتدمير آليات غربي مأرب


أعلنت قوات الجيش الوطني، الأحد، مصرع 70 عنصرا حوثيا وجرح وأسر العشرات في عدة جبهات غربي محافظة مأرب شمالي شرق اليمن.
 
ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله، إن “أبطال الجيش والمقاومة كسروا هجمات هي الأعنف شنتها مليشيا الحوثي بشكل متتالي في محاولة لتحقيق أي تقدم في جبهات هيلان والمشجح والكسارة”.
 
وأضاف، أن هجمات المليشيات فشلت أمام يقظة وصلابة الأبطال، مشيرا إلى أن المعارك استمرت لساعات.
 
وأكد المصدر، أن المعارك أسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 70 عنصراً من مليشيا الحوثي، إلى جانب عشرات الجرحى والأسرى، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تحت ضربات الأبطال.
 
وأشار إلى أن المعارك تزامنت مع قصف مدفعي لقوات الجيش الوطني، حيث “دمّرت 5عربات مدرعة و2 أطقم كانت تحمل تعزيزات للمليشيا في جبهتي الكسارة وهيلان”.
 
وذكر المصدر، أن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف بعدّة غارات مواقع متفرقة للمليشيا الحوثية في المشجح وهيلان والكسارة، مخلفاً خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات.

في سياق متصل، أفاد المركز الإعلامي أن أبطال جيشنا مسنودين برجال المقاومة، نفذوا كميناً نوعياً لمجاميع من مليشيات الحوثي، كانت تحاول التسلل إلى أحد المواقع العسكرية شمال المحافظة.

وللأسبوع الثاني تخوض قوات الجيش الوطني والمقاومة بإسناد جوي من مقاتلات التحالف بقيادة السعودية؛ معارك متواصلة ضد مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في عدة جبهات بمحيط مأرب وتكبدها خسائر كبيرة.
 




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *