الجند نت

أخبار العالم بين يديك

التحالف الدولي يجهز مدرجاً للطائرات الحربية بريف دير الزور

أنهى التحالف الدولي، الخميس، تجهيز مدرج للطيران الحربي، قرب حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، بعد عمل مكثف بدأ مطلع تشرين الثاني الماضي.

اقرأ أيضا: بعد فشل المفاوضات.. الميليشيات في البوكمال تستقدم تعزيزات عسكرية

وأكد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا أن تعزيزات عسكرية لقوات التحالف الدولي وصلت بشكل مكثف خلال الشهر الحالي، حيث تم رصد 8 أرتال عسكرية كان آخرها يوم الأربعاء، وتتألف من 45 شاحنة محملة بالعربات العسكرية والمواد اللوجستية والذخائر وصلت إلى قاعدة رميلان شرقي الحسكة.

اقرأ أيضا: بغطاء جوي من التحالف.. “قسد” تدهم معابر نهرية شرقي دير الزور

كما عزز التحالف الدولي من قاعدته العسكرية في حقل “كونيكو” بريف دير الزور، بمعدات عسكرية، إضافة إلى تعزيز قاعدته العسكرية المطلة على بلدة الباغوز بريف البوكمال شرقي ديرالزور.

من جهتها كثفت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” من تدريباتها العسكرية بالأسلحة الحية ضمن قاعدتي “كونيكو والعمري”، منذ بداية العام الجاري، بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي.

اقرأ أيضا: التحالف الدولي: لا زيادة في حجم القوات والقواعد في شرقي سوريا

والأحد الماضي، أعلن التحالف الدولي أنه لا ينوي زيادة قواته وقواعده في شمال شرقي سوريا، وقال المتحدث باسم التحالف، واين ماروتو، في تغريدة على حسابه في تويتر:”إن مهمة التحالف في شمال شرقي سوريا لم تتغير، يعمل التحالف إلى جانب شركائنا في قوات سوريا الديمقراطية لتحقيق هزيمة (داعش)”.

وأضاف ماروتو أن “التحالف الدولي يسيّر دوريات أمنية بشكل منتظم لغرض إعادة إمداد القوافل في المنطقة الأمنية في شرقي سوريا ودعم وتعزيز القواعد”.

 

 

 




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *