الجند نت

أخبار العالم بين يديك

البيت الأبيض يحمل إيران مسؤولية الهجمات الصاروخية في العراق

حمّل البيت الأبيض إيران المسؤولية عن الهجمات الصاروخية التي تشنها ميليشيات موالية لها في العراق، وتستهدف القوات الأميركية والتحالف الدولي.

وقال قائد القيادة الوسطى في الجيش الأميركي كينيث ماكينزي، الأربعاء: إن “وكلاء إيران لا يزالون يسعون لاستهداف الولايات المتحدة وحلفائها في العراق وقد رأينا هذا في اعتداء أربيل”.

اقرأ أيضا: بعد استهدافه بالصواريخ.. إعادة تشغيل مطار أربيل الدولي

وأضاف “لن نغلق أو نستحدث أي قواعد عسكرية في المنطقة ونعمل على تعقيد قدرة إيران على استهدافها”.

في سياق ذلك قال البيت الأبيض الأربعاء، إن الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ناقشا خلال اتصال هاتفي يوم الثلاثاء، الهجمات الصاروخية الأخيرة على القوات العراقية وقوات التحالف واتفقا على ضرورة محاسبة المسؤولين.

ولا تتسبب معظم الهجمات في سقوط قتلى لكن أحدث الهجمات الصاروخية يوم الإثنين الماضي، كان الهجوم الثالث في العراق خلال ما يزيد قليلا عن أسبوعين، واستهدف مناطق تستضيف قوات أميركية أو دبلوماسيين أو متعاقدين في المنطقة الخضراء.

اقرأ أيضاً.. سقوط صواريخ داخل مطار أربيل بقصف استهدف بعض أحياء المدينة

وعادة ما تطلق الصواريخ في مثل هذه الهجمات ميليشيات تدعمها إيران بحسب تصريحات مسؤولين أميركيين وعراقيين.

وأدى الهجوم الصاروخي على قاعدة عسكرية أميركية في كردستان بشمال العراق، إلى مقتل متعاقد مدني وإصابة خمسة أشخاص آخرين بينهم جندي أميركي، وفقا لتقارير أولية.

ويعد هذا الهجوم الأكثر دموية على القوات التي تقودها الولايات المتحدة منذ ما يقرب من عام في العراق، حيث تصاعدت حدة التوتر بين القوات الأميركية وحلفائها العراقيين والأكراد من جهة، والميليشيات الموالية لإيران من جهة أخرى.

اقرأ أيضا: “الناتو” يرفع عدد قواته في العراق من 500 إلى 4 آلاف

 




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *