الجند نت

أخبار العالم بين يديك

الاتحاد الوطني: متمسكون بالنص الحكومي لمشروع الموازنة


السليمانية- واع- سوما الجاف


أكدت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني البرلمانية، اليوم الثلاثاء، أن وفد إقليم كردستان متمسك بالنص الحكومي لمشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2021.


وقال عضو الكتلة النائب شيروان ميرزا لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن ” الاجتماع الموسع الذي عقد بحضور رئيس الجمهورية وأعضاء الكتل الكردية في اللجنة المالية النيابية ورؤساء الكتل الكردستانية في البرلمان ووفد إقليم كردستان ناقش آخر المستجدات والتطورات والتفاصيل داخل اللجنة المالية ،وكذلك المستجدات السياسية الأخيرة المتعلقة بالموازنة، وكذلك تطرق وفد الإقليم إلى أجندة أعمالهم”، لافتاً الى أن “الوفد ستكون له زيارات إلى الأطراف والقوى السياسية خلال هذه الأيام”.


وأضاف أن “وفد الإقليم يهدف إلى الوصول لاتفاق حول النص الحكومي بالموازنة ،الذي جاء نتيجة اتفاق الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم التي ما زالت تتبنى ذلك النص الحكومي في حواراتها”، مبيناً أن ” الإقليم بانتظار التوافق السياسي بين الكتل السياسية لاسيما الشيعية، وإذا لم يكن لديهم خيار آخر للنص الحكومي سنمضي به ،وإذا كان لديهم بديل نقبل به إذا كان دستورياً”.


وأشار ميرزا إلى أن “النص الحكومي يتحدث عن 250 ألف برميل، تعطى إلى شركة سومو من الإقليم بمقابل المستحقات المالية لإقليم كردستان”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا



هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *