الجند نت

أخبار العالم بين يديك

الاتحاد الأوروبي يدين إعدام نظام الأسد 24 شخصا بتهمة “إشعال حرائق”

دان الاتحاد الأوروبي اليوم السبت، إعدام نظام الأسد 24 شخصا في الفترة الأخيرة بتهم “إشعال حرائق غابات” بالمناطق الساحلية في البلاد.

وقال متحدث الشؤون الخارجية في المفوضية الأوروبية، بيتر ستانو، إن “الاتحاد الأوروبي يدين إعدام 24 شخصًا مؤخرًا بتهم الإرهاب لإشعال حرائق غابات بالمناطق الساحلية في سوريا خلال شهري سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول 2020”.

وأضاف في تغريدة عبر توتير أن “الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه الشديد لأن القاصرين تلقوا أحكامًا بالسجن لمدة تتراوح بين 10 و12 عامًا بتهم مماثلة”.

وتابع “يعارض الاتحاد الأوروبي بشدة عقوبة الإعدام في جميع الأوقات وفي جميع الظروف، إنها عقوبة قاسية وغير إنسانية، وليست رادعا لارتكاب الجريمة”.

ولفت إلى أن “الاتحاد الأوروبي يواصل العمل من أجل الإلغاء العالمي لعقوبة الإعدام، داعياً النظام السوري إلى الانضمام إلى التوجه العالمي لإلغاء الإعدام”.

وأعلنت وزارة عدل النظام يوم الخميس الماضي عن تنفيذ حُكم الإعدام بحق 24 شخصاً، بعد اتهامهم بافتعال حرائق الغابات في مناطق متفرّقة من سوريا.

وجاء في بيان نشرته وزارتا العدل والداخلية عبر صفحتيهما في “فيس بوك” أنّه “تم يوم أمس تنفيذ حكم الإعدام بـ24 مجرماً لارتكابهم أعمالاً إرهابية أدّت إلى الوفاة والإضرار بالبنى التحتية للدولة والممتلكات العامة والخاصة باستخدام المواد الحارقة”.

maxresdefault.jpg

وتضمّن الحٌكم معاقبة 11 شخصاً بالأشغال الشاقة المؤبدة لارتكابهم “أعمالاً إرهابية نجم عنها تخريب المنشآت العامة والخاصة والأراضي الزراعية والحراج عن طريق إضرام النار بالمواد الحارقة”، والحكم على أربعة آخرين بالأشغال الشاقة المؤقتة للتدخل بتلك الأعمال.



هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *