الجند نت

أخبار العالم بين يديك

الإصابات والوفيات بكورونا تنخفض عالمياً

قالت منظمة الصحة العالمية إن عدد الإصابات العالمية الموثقة بـفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي، التي بلغت 3.6 مليون إصابة، يشكل انخفاضاً بنسبة 9 في المئة مقارنة بالأيام السبعة السابقة، وذلك للأسبوع الثاني على التوالي.

وأضافت أن عدد الوفيات العالمية في الفترة نفسها بلغ 59 ألفاً، أي بانخفاض نسبته 7 في المئة مقارنة بالأسبوع الذي سبقه، وذلك للمرة الرابعة على التوالي.

ونبهت المنظمة الدولية، في تقريرها الوبائي الأخير، إلى أن المتحور “دلتا” الذي يتميز بسرعة انتشاره مقارنة بالطفرات الأخرى لفيروس كورونا، أصبح منتشراً بنسبة 90 في المئة في العالم، وذلك استناداً إلى الترصد الوبائي للفيروس الذي يقوم به خبراء المنظمة.

ويشير التقرير إلى أن أفريقيا هي المنطقة الوحيدة التي ارتفع فيها عدد الإصابات الجديدة الأسبوع الماضي بنسبة 4 في المئة عن الأسبوع السابق، في حين سجلت منطقة الشرق الأوسط التراجع الأكبر بنسبة 22 في المئة، تلتها منطقة جنوب آسيا بنسبة 16 في المئة ثم آسيا الشرقية بنسبة 11 في المئة.

 أما في أوروبا وأميركا، حيث لا تزال الإصابات الجديدة تتجاوز عتبة المليون أسبوعياً، فقد بلغت نسبة الانخفاض 4 في المئة و7 في المئة على التوالي.

 



هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *