الجند نت

أخبار العالم بين يديك

“الإدارة الذاتية” تحظر استخدام الإنترنت التركي في الطبقة

حظرت أجهزة أمن “الإدارة الذاتية” استخدام الإنترنت التركي، في مدينة الطبقة التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، في محافظة الرقة شمال شرقي سوريا.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الثلاثاء: إن دائرة الاتصالات في الطبقة منعت شركات وصالات الإنترنت من استقدام الإنترنت من الأراضي التركية، كما منعت توزيعه على المنازل، ضمن الحدود الإدارية لمنطقة الطبقة.

وأضافت المصادر أن “الإدارة الذاتية” أصدرت تعميماً منعت من خلاله استخدام الإنترنت الفضائي القادم من تركيا مشيرةً إلى أن كل من يخالف هذا القرار يعرض نفسه للمساءلة القانونية والجزائية.

وأبلغت الدائرة  تلك الشركات بدء العمل بالإنترنت العراقي اعتباراً من اليوم الثلاثاء، وذلك بعد الانتهاء من أعمال تمديد الكابل الضوئي له.

وسبق أن انقطع الاتصال بشبكة الإنترنت في مناطق سيطرة “قسد” شمال شرقي سوريا، لمدة 24 ساعة، بسبب الاستعاضة عن الإنترنت التركي المصدر بإنترنت عراقي، ما تسبب بحالة غضب شعبي.

وصدر خلال عام 2019 قرار من الإدارة الذاتية بإلغاء الإنترنت التركي نهائياً والاعتماد على الإنترنت العراقي وذلك بحجة مقاطعة المنتجات التركية. في حين قال ناشطون معارضون لسياسة “قسد” إن الاستبدال كان لدواع أمنية، وأثر الانقطاع على حركة الأعمال والأسواق خاصة تجار العملات والحوالات المالية والذهب، وكذلك على الطلاب الذين يتلقون تعليمهم عن بعد.

اقرأ أيضاً.. قسد تستبدل الإنترنت التركي بالعراقي واستياء شعبي من رداءته




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *