الجند نت

أخبار العالم بين يديك

الأمن النيابيّة: الاستخبارات وراء هزيمة داعش بالطارميّة

بغداد : شيماء رشيد

 

بغداد : شيماء رشيد

 

اشادت لجنة الامن والدفاع النيابية بالعمليات العسكرية الاستباقية التي نفذتها القوات المشتركة من الجيش والحشد الشعبي في الطارمية، منوهة بان جهد الاستخبارات كان وراء هزيمة عصابات داعش. 

وقال عضو لجنة الامن والدفاع النيابية سعران الاعاجيبي لـ”الصباح”: إن العمليات العسكرية التي قامت بها قواتنا في الطارمية حققت اهدافها في افشال مخططات الارهاب لاستهداف بغداد.  

واضاف ان جهد الاستخبارات يجب الاشادة به ، لانه كشف  هذه الخلايا الارهابية النائمة واستطاعت قواتنا القضاء عليها استنادا الى المعلومات الدقيقة. 

وتابع ان عصابات داعش الارهابية وبعد أحداث بغداد الاخيرة تلقت ضربات عديدة ، وبدأت عمليتها تنحسر، وخاصة بعد مقتل واليها في العراق، مبينا ان هذه الضربات حققت الامن والاستقرار في اغلب المناطق التي كان يتواجد فيها العناصر الارهابية. 

الى ذلك، كشفت الاستخبارات العسكرية تفاصيل عملية الطارمية، موضحة ان الثالثة والنصف فجرا.. هو الموعد الذي انطلقت فيه العملية الاستخباراتية.

واكد مدير الاستخبارات العسكرية اللواء الركن فائز المعموري ان العملية اسفرت عن مقتل خمسة من قيادي عصابات داعش، منوها بان العملية نفذت وفق معلومات دقيقة من احد المصادر داخل المنطقة تفيد بان هناك مضافة داعشية جديدة ستفتح في احد بساتين الطارمية.

بينما كشف قائد عمليات بغداد اللواء الركن احمد سليم عن أن من بين القتلى الخمسة المسؤول العسكري والاداري العام لشمال بغداد، بالاضافة الى اعلامي ولاية الفلوجة، كاشفا عن اجتماع كان يروم اليه الدواعش الغاية منه هو التخطيط لتنفيذ عمليات ارهابية وانتحارية داخل العاصمة.

واكد  سليم، امس الثلاثاء، ان الوضع الامني في الطارمية مستقر، بينما اشار الى ان الجيش سيكون في خدمة أهالي الطارمية.

وتجول قائد عمليات بغداد، في قضاء الطارمية والتقى بعدد من أهالي القضاء” وذلك لتفنيد ما نشر في بعض مواقع التواصل عن بوجود اشتباكات مع داعش”.

ووجه القائد العام للقوات المسلحة خلال زيارته الطارمية بضرورة إدامة عمليات ملاحقة الفلول الإرهابية ، بينما ثمن جهود المقاتلين الذين يحققون الامن ويحملون مسؤولية حماية العاصمة من اي خرق امني.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا



هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *