الجند نت

أخبار العالم بين يديك

الأردن ينشر قوات إضافية على الحدود مع سوريا والعراق

أعلن الأردن تعزيز انتشار وحدات حرس الحدود على حدوده المحاذية لكل من سوريا والعراق، بمجموعة من القوات الخاصة وقوات رد الفعل السريع بإسناد من طائرات سلاح الجو الملكي.

وأشارت وكالة “بترا” الأردنية إلى أن “رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، كان قد وجه قبل يومين بتعزيز وحدات حرس الحدود المنتشرة على طول الحدود الشمالية والشرقية، لتعزيز دورها في التعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب، وزيادة قدرتها على حماية حدود المملكة ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني”.

وأفادت الوكالة بأن “القوات الخاصة ورد الفعل السريع تشمل فرقاً مختصة في الواجبات الأمنية المدربة والمؤهلة والمزودة بالأسلحة والأجهزة والمعدات والآليات اللازمة، إضافة إلى طائرات من سلاح الجو الملكي جاهزة على مدار 24 ساعة لإسناد القوات البرية المنتشرة وتمكينها من القيام بواجبها على أكمل وجه لمنع عمليات التسلل والتهريب، لمواجهة التهديدات والتحديات التي تشهدها دول المنطقة والإقليم”.

اقرأ أيضاً: الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة من سوريا

وتشهد الحدود السورية – الأردنية نشاطاً ملحوظاً في عمليات التهريب، وتحتل المخدرات المرتبة الأولى بين المواد المهربة من مناطق سيطرة النظام و”حزب الله” في الجنوب السوري، إلى الأردن.

وأحبطت السلطات الأردنية العديد من محاولات التسلل والتهريب، كان آخرها يوم أمس السبت، إذ صرّح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أن المنطقة العسكرية الشمالية أحبطت تهريب كميات كبيرة من المخدرات قادمة من الأراضي السورية، واستطاعت قوات الأمن الأردنية ضبط 764 ألف حبة من مادة الكبتاغون المخدر، و30 ألف حبة من مادة جاليكا المخدرة ونحو 15 ألف من مادة الباليريكا المخدرة، إضافة إلى كميات أخرى من المواد المخدرة.

ومنتصف الشهر الجاري، أحبط الجيش الأردني بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات، محاولة تسلل وتهريب مواد مخدرة من سوريا إلى الأراضي الأردنية.

اقرأ أيضاً: لبنان.. إحباط عملية تهريب 800 ألف حبة كبتاغون وقرابة طن حشيش

 

 




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *