الجند نت

أخبار العالم بين يديك

الأردن يحبط محاولة تهريب 377 ألف حبة كبتاغون قادمة من سوريا

أحبطت السلطات الأردنية اليوم  الثلاثاء محاولة تهريب كمية من حبوب الكبتاغون على حدودها مع سوريا.

وقالت القيادة العامة في الجيش والقوات المسلحة الأردنية في بيان إن المنطقة العسكرية الشرقية وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات أحبطت على إحدى واجهاتها محاولة تسلل وتهريب 377 ألف حبة كبتاغون من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وأضاف البيان أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، عند محاولة المهربين اجتياز الحدود الأردنية مما أدى إلى فرار المهربين باتجاه الحدود السورية.

وأكد الجيش الأردني أنه سيتعامل “بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود، ومنع مَن تسوّل له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني”.

وكان الجيش الأردني قد أحبط يوم الجمعة الفائت، محاولة تهريب مليون و127 ألف حبة كبتاغون و7260 كفّ حشيش محملة بواسطة مركبة، من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وتنشط حركة التهريب على الحدود الأردنية السورية بصورة شبه يومية، وتحتل المخدرات المرتبة الأولى بين المواد المهربة من مناطق سيطرة النظام و”حزب الله” في الجنوب السوري.

وكشف “أبو محمود الحوراني” المسؤول الإعلامي في “تجمّع أحرار حوران” في وقت سابق، لـ موقع تلفزيون سوريا، أنّ هناك نقاط تهريب عديدة على الحدود السورية – الأردنية تنتشر فيها قوات النظام، أبرزها النقطة الحدودية بين قريتي “كويّا – بيت آرة” غربي درعا.

وأضاف أن قوات النظام – خاصةً “الفرقة الرابعة” والمخابرات الجوية – بالاشتراك مع الميليشيات الإيرانية، هي مَن تعمل في تجارة وتهريب “المخدّرات والحشيش” إلى الأراضي الأردنية.



هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *