الجند نت

أخبار العالم بين يديك

الأردن.. احتجاجات في عدة مدن إثر وفاة 7 مرضى بسبب نفاد الأوكسجين

خرج مئات الأردنيين، أمس الأحد، في عدة مدن وبلدات للتظاهر ضد إجراءات الحكومة لمكافحة فيروس كورونا، وذلك بعد يوم من وفاة سبعة مرضى على الأقل في مستشفى حكومي بسبب نفاد الأكسجين.

واحتشد مئات الناس في الشوارع متحدّين حظر التجول ليلا بمدينة إربد بشمال البلاد، وفي عدة مدن أخرى منها السلط وأحد أحياء العاصمة عمان. وتجمع محتجون أيضا في مدينة الكرك الجنوبية وفي مدينة العقبة الساحلية.

وتضرر اقتصاد المملكة بشدة بسبب إجراءات الإغلاق التي تهدف لاحتواء الفيروس إذ ارتفع معدل البطالة إلى معدل قياسي بلغ 24 بالمئة، وازدادت أيضا نسبة الفقر. وشهد الاقتصاد العام الماضي أسوأ انكماش منذ عقود.

ويذكر أن مصدرا قضائيا أعلن، أمس الأحد، أنه أوقف مدير مستشفى “السلط” وأربعة من مساعديه ووجهت لهم تهمة “التسبب بوفاة”، بعدما أدى انقطاع الأوكسجين إلى وفاة المرضى المصابين بفيروس كورونا.

وكان وزير الصحة الأردني نذير عبيدات قد أكد سابقا أنه تقدم باستقالته بعد الحادثة، واعتبر أنه تجب محاسبة المسؤولين وأنه هو يتحمل المسؤولية الأخلاقية.

وزار العاهل الأردني الملك عبد الله المستشفى الواقع بمدينة السلط في خطوة قال مسؤولون إنها تهدف إلى نزع فتيل التوتر. وأثار الغضب من السلطات في الماضي اضطرابات مدنية في الأردن.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *