الجند نت

أخبار العالم بين يديك

اشتداد العاصفة الثلجية على اللاجئين السوريين في عرسال

اشتدت العاصفة الثلجية التي تضرب لبنان، وسوريا وعدة دول، اليوم الجمعة، وبدأ تساقط الثلوج بشكل غزير على مخيمات اللاجئين السوريين في منطقة عرسال على الحدود السورية اللبنانية.

وقالت مصادر من المنطقة لـ موقع تلفزيون سوريا إن العاصفة الثلجية اشتدت خلال الساعات المتأخرة من ليل اليوم الجمعة، وبدأ تساقط الثلوج بشكل كثيف على المرتفعات الجبلية وتشكلت مسطحات بيضاء نتيجة تساقطه.

 

 

وأضافت المصادر أن اللاجئين السوريين في المخيمات، يعانون أوضاعاً إنسانية صعبة في ظل انخفاض درجات الحرارة وعدم وجود وسائل تدفئة وتهالك الخيام التي يقطنونها.

وسبق أن قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” إنّ اللاجئين السوريين في بلدة عرسال اللبنانية الحدودية مع سوريا ليس لديهم بُنى ملائمة تؤويهم خلال أشهر الشتاء القاسية.

ويعيش أكثر من 1500 لاجئ في مخيمي “الطفيل” و”الأرزة الخضراء” في عرسال شرق لبنان، أوضاعاً إنسانيةً صعبة نتيجة النقص في المساعدات وخاصة مصادر التدفئة، ومعظم الخيم، البالغ عددها نحو 300، تفتقر إلى الحد الأدنى من الاحتياجات الشتوية، من قبيل شوادر متينة تمنع تجمع الثلوج عليها، وحواجز تمنع تسرب المياه إلى داخلها.

ويشتكي معظم اللاجئين في تلك الخيم، من تراجع المساعدات الغذائية والملابس الشتوية للأطفال، التي كانت تقدمها الجمعيات الخيرية في ظل تفشي فيروس كورونا والأزمة الاقتصادية في لبنان، وتتعرض مخيمات اللاجئين السوريين في عرسال لعواصف ثلجية، ما يزيد من معاناتهم، حيث تنخفض درجات الحرارة في الخيام ومنازل الصفيح والبلاستيك، إلى مستويات تحت الصفر.

اقرأ أيضاً: لبنان.. وفاة سوري أحرق نفسه بسبب تردي الوضع الاقتصادي |فيديو

اقرأ أيضاً: تفاصيل الحريق في مخيم للاجئين السوريين بعكار اللبنانية | فيديو




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *