الجند نت

أخبار العالم بين يديك

استكمالا لاتفاق طفس.. مديرو المكاتب الخدمية يزورون المدينة

في زيارة هي الأولى من نوعها منذ انطلاق الثورة السورية عام 2011، قام وفد من مديري المكاتب الخدمية في محافظة درعا بزيارة لمدينة طفس اليوم السبت، وذلك تنفيذاً للاتفاق الذي تم التوصل إليه مؤخراً.

وقالت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا بأن الوفد الذي رافقه عدد من أعضاء اللجنة المركزية في درعا وضباط من الشرطة العسكرية الروسية، ضم كلاً من مديري الخدمات والأحوال المدنية والاتصالات والري وغيرها.

وأضافت المصادر أنه تم مناقشة جميع الأمور الخدمية في المنطقة الغربية أمام الضباط الروس، بالإضافة لتقديمهم وعودا بتحسين كميات الطحين المقدمة إلى المدينة، وتأمين المحروقات وإنشاء مركز الهاتف واستمرار الهاتف الأرضي على مدار الساعة.

كما وعد مدير الصحة أثناء زيارته لمشفى طفس الوطني، بترميم جميع أقسامه وإعادة تشغيله.

وأوضحت المصادر أن الأهالي واللجنة المركزية طالبوا مديري المكاتب بإعادة الموظفين والممرضين المفصولين منذ أكثر من ٩ أعوام، ولكن تم توجيه السؤال من قبل مديري المكاتب إلى أحد الضباط الروس والذي وعد بدوره بنقل المطالب إلى القيادة السورية في دمشق بشأن ذلك.

اقرأ أيضاً.. قوات الأسد تدخل مدينة طفس وتجول في “الدوائر الحكومية”

وطلب مديرو المكاتب من الوجهاء والأهالي الموجودين بمساعدتهم من أجل إعادة الخدمات وغيرها إلى المدينة عن طريق المقتدرين والمغتربين وتقديم مبادرات خدمية من الأهالي، ما يؤكد عجز النظام عن تقديم أي خدمات حقيقية للمنطقة وذلك بسبب عجزه ماديا.

اقرأ أيضاً.. تنفيذاً للاتفاق.. قوات النظام تبدأ بتفتيش مزارع مدينة طفس| فيديو

يذكر أن هذه الزيارة تأتي تنفيذا للاتفاق الذي حصل بين اللجنة المركزية ووجهاء درعا مع اللجنة الأمنية التابعة لنظام الأسد في الثامن من شباط الحالي، حيث نص الاتفاق على تسليم بعض قطع السلاح الموجودة في المدينة وترحيل عدد من المطلوبين من الريف الغربي إلى الريف الشرقي وذلك بضمانة عشائرهم.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *