الجند نت

أخبار العالم بين يديك

احتفالات “عيد الحب” تتجاهل قرارات المحافظة في اللاذقية

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة لحفلات نُظّمت بمناسبة “عيد الحب”، أمس الأحد، في مدينة اللاذقية، فيما اعتبر “تحدٍ” واضح لقرارات المحافظة التي منعت إقامة الحفلات الفنية في هذا اليوم، تحت طائلة “الإغلاق”.

وأظهرت التسجيلات احتفالات “كبيرة”، حضرها العشرات، وسط غياب لإجراءات “التباعد الاجتماعي”، كما قُدّمت “الأراجيل” أيضاً، رغم منعها بشكل خاص في المطاعم منذ بداية الوباء، وذلك في ظل تفشي المرض في مناطق سيطرة نظام الأسد، وعجز القطاع الصحي عن السيطرة على الوباء.

وارتفعت أصوات الاحتفالات عبر مكبرات الصوت، مما دلّ على عدم اكتراث مديري الحفلات بإجراءات المحافظة، التي أعادت التأكيد على المنع عبر بيان نشرته قبل أيام من موعد الاحتفالات المحدد.

وأرسلت محافظة اللاذقية بلاغاً، في التاسع من شهر شباط الجاري، وجهته إلى كلٍ من مدير السياحة ونقابة الفنانين والمؤسسة العربية للإعلان، وشاركت نسخة منه في صفحة المحافظة الرسمية على فيس بوك.

وطالبت المحافظة في البيان، منع الحفلات، ومنع نشر الإعلانات الترويجية لها تحت طائلة الإغلاق لمدة 15 يوماً، التزاماً بمقررات الفريق الحكومي للتصدي لجائحة كورونا، إلا أن الفيديوهات الواردة تثبت أن أحداً لم يكترث بالإجراءات، ولم تُؤخذ بعين الاعتبار، إذ أُقيمت الحفلات كما خُطط لها.

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة نظام الأسد تشهد تصاعداً مطرداً في أعداد الإصابات، خاصة في دمشق وريفها، وسط عجز تام للقطاع الصحي وإخفاق المؤسسات الطبية بالسيطرة أو الحد من انتشار الإصابات، فضلاً عن افتقار المشافي العامة إلى الفحوص والمسحات الخاصة بكشف الإصابات.

اقرأ أيضاً: سوريا.. منظمة الصحة تحدد الفئات ومراحل التطعيم ضد كورونا

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد، ليل السبت – الأحد، تسجيل 4 وفيات و55 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وحصلت اللاذقية على ما يقارب نصف عدد حالات الإصابة المسجلة، مشيرةً في الوقتِ ذاته إلى أنّ الحصيلة الإجمالية للوفيات في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام بلغت 975 وفاة، والإصابات 14 ألفا و820.

اقرأ أيضاً: كورونا.. 4 وفيات و55 إصابة جديدة في مناطق سيطرة “النظام”
 

 

 




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *