الجند نت

أخبار العالم بين يديك

اجتماع استثنائي للاتحاد الأوروبي لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة

دعا وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، لعقد اجتماع استثنائي الثلاثاء المقبل، لبحث التوتر المتزايد، في أعقاب العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين.

جاء ذلك بحسب بيان نشره الأحد، جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للعلاقات الخارجية والسياسة الأمنية، عبر حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأفاد بوريل أنه دعا الوزراء إلى اجتماع استثنائي بسبب “التوتر المستمر غير المقبول بين إسرائيل وفلسطين وسقوط ضحايا مدنيين”.

وأشار إلى أن الاجتماع سيعقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس، الثلاثاء المقبل، مضيفا “سننسق ونناقش كيف يمكن أن يساهم الاتحاد الأوروبي في إنهاء العنف”.

ومنذ 13 من نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية من جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح”، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

ومنذ الإثنين، ازداد الوضع توترا بشن إسرائيل عدوانا بالطائرات والمدافع على الفلسطينيين في قطاع غزة، أسفر عن 174 قتيلا، بينهم 47 طفلًا و29 سيدة، إضافة إلى 2000 إصابة وفق بيان لوزارة الصحة صباح الأحد.

كما قتل 19 فلسطينيا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، إضافة إلى المئات من الجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأحد، ارتفاع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية العنيفة على قطاع غزة، منذ مساء الإثنين، إلى 181 قتيلا و1225 إصابة.

 

 



هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *