الجند نت

أخبار العالم بين يديك

إيران تبني في سوريا قواعد استطلاع ولن نقبل بذلك

صرّح رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق، عاموس جلعاد، أن إيران تبني في سوريا قواعد استطلاع، وقواعد عمليات ومنصات لإطلاق صواريخ من كل الأنواع، وأن بلاده لن تقبل بذلك.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها جلعاد لقناة تلفزيونية، رفض فيها تأكيد أو نفي الضربات المتزايدة المنسوبة لبلاده في سوريا، مشيراً إلى أن التدريبات المفاجئة التي أعلن عنها الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، شمالي فلسطين، تهدف إلى الحفاظ على جهوزيته، وليس بالضرورة أن تكون لشن هجمات ضد سوريا أو لبنان.

اقرأ أيضاً: جنرال إسرائيلي: 6 نقاط متباينة بين تل أبيب وواشنطن بشأن إيران

وحول التقارير الاستخبارية المتعلقة بقدرات إيران العسكرية النووية، أكد جلعاد أنه ثمة توافق إسرائيلي وأميركي وعربي، فيما يتعلق بمنع طهران من الحصول على قنبلة نووية، لافتاً إلى أن “المنطقة الشمالية تشهد هدوءاً خلال الأيام الحالية”.

اقرأ أيضاً: وزير إسرائيلي: قد نضطر لمهاجمة إيران بمفردنا لأن واشنطن لن تتدخل

وبدأت إسرائيل أمس الأحد مناورات عسكرية قرب الحدود مع لبنان على أن تستمر أربعة أيام، والهدف منها، وفق ما قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في حسابه على تويتر، “تعزيز جاهزية وقدرات سلاح الجو في مواجهة أي سيناريو قتالي على الجبهة الشمالية”.

 

 

ولقي 9 عناصر من الميليشيات الإيرانية مصرعهم، صباح اليوم الإثنين، في عدة مواقع قرب دمشق جراء غارات قالت وكالة أنباء النظام إنها إسرائيلية.

 




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *