الجند نت

أخبار العالم بين يديك

إضراب مفتوح لموظفي الخطوط الجوية التونسية بداية من الجمعة

Byaljanad.net

Feb 19, 2021

تونس/عادل الثابتي/الأناضول

أعلنت النقابة العامة للنقل التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، دخول موظفي الخطوط الجوية الوطنية بإضراب عام مفتوح بجميع المطارات اعتبارًا من الجمعة؛ احتجاجًا على الأوضاع التي تمر به الشركة.

وقالت النقابة في بيان نشرته على صفحتها بموقع “فيسبوك” إنها “تتابع الأحداث التي جدت مؤخرا بالخطوط التونسية وما أسفر عنها من توتر للمناخ الاجتماعي بالمؤسسة”.

واعتبرت النقابة أن التوتر ” ناتج عن ضبابية مواقف سلطة الإشراف و الإدارة العامة، وعليه وبعد التشاور مع هياكلنا النقابية تدعو الجامعة(النقابة) العامة للنقل كافة الأعوان والإطارات(الموظفين) العاملة بالخطوط التونسية بجميع المطارات الداخلية ومطار تونس قرطاج إلى إضراب مفتوح بداية من الجمعة على الساعة منتصف النهار (12:00) (11.00 ت ع) “

وأكدت النقابة أن إضرابها هو ” دفاع عن ديمومة الخطوط التونسية كمؤسسة عمومية و عدم المساس بجميع مستحقات الأعوان”.

وفي سياق متصل قال الكاتب العام الجهوي لاتحاد الشغل، بأريانة محمد الشابي. الخميس، إن “رحلات الخطوط التونسية ستتوقف كليا بداية الجمعة كما أن خدمات إفراغ وشحن الطائرات التابعة لشركات الطيران الأخرى ستتوقف هي الأخرى”

وأشار الشابي في تصريحات لوكالة الأنباء الرسمية، أن “هذا الاضراب المفتوح سيؤدي لتوقف نشاط النقل الجوي كليا في تونس”.

وأضاف موضحًا أن دخول أعوان وإطارات الخطوط التونسية في اضراب مفتوح يهدف إلى “تجديد المطالبة بإنقاذ الشركة الوطنية التي تواجه شبح الإفلاس خاصة بعد إصدار قرار بالحجز على أرصدتها البنكية بمقتضى شكوى رفعتها ضدها الشركة التركية (تاف تونس) المستغلة لمطار النفيضة(شرق) “.

من ناحيتها كشفت كاهنة مملوك المديرة العامة لشركة تاف تونس المشغلة لمطاري النفيضة والمنستير الدوليين، لراديو موزاييك” أن قيمة الديون الخطوط الجوية التونسية لفائدتهم تناهز 20 مليون يورو أي ما يقدر بحوالي 70 مليون دينار.”

وأوضحت مملوك في تصريح لراديو موزاييك المحلي، أن هذا الدين متراكم و يعود إلى سنة 2015، مبينة أن “شركة تاف تونس حاولت إيجاد حلول طيلة هذه السنوات عبر تقديم تسهيلات من خلال إمضاء اتفاقيات لإعادة جدولة الديون غير أن الخطوط الجوية الوطنية لم تتمكن من تسديد إلا مبلغ 900 ألف دينار (274.3 ألف أورو) في مايو/ايار 2019”.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *