الجند نت

أخبار العالم بين يديك

إرسال لقاح سبوتنيك للنظام كان جزءاً من صفقة تبادل الأسرى

قالت وسائل إعلام إسرائيلية من بينها صحيفة “هآرتس”: إن تل أبيب وافقت على منح نظام الأسد مئات آلاف الجرعات من لقاحات كورونا ضمن صفقة تبادل الأسرى الأخيرة.

ونقلت وسائل الإعلام عن مصدر إسرائيلي مطلع على كامل عملية التفاوض، أن روسيا اقترحت، من أجل تحسين الصفقة، أن تدفع إسرائيل الملايين مقابل مئات الآلاف من جرعات لقاح سبوتنيك الروسي السابق الذي سيُعطى لملايين السوريين.

اقرأ أيضا: علاقة عاطفية أم مختلة نفسية.. لمَ دخلت الفتاة الإسرائيلية سوريا؟

وأضاف المصدر، أن إسرائيل وافقت، ومن هنا جاء توقيع الحكومة، وأوضح أن كلاً من بنيامين نتنياهو وبيني غانتس لا يريدان أن يعرف الإسرائيليون أنهم وافقوا على هذه الصفقة مع نظام الأسد، خاصة أنهم في خضم الحملة الانتخابية، وهما يعلمان الضرر الانتخابي المحتمل.

اقرأ أيضاً: القنيطرة.. إسرائيل تعتقل رعاة أغنام وتطلق النار على الصيادين

من جانبه نفى مصدر إعلامي تابع للنظام، ما تداولته وسائل الإعلام عن وجود بند سري في عملية التبادل، وتابع قائلاً: إن “ترويج هذه المعلومات الملفقة حول وجود بند في عملية التبادل يتعلق بالحصول على لقاحات كورونا من سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدفه الإساءة إلى عملية تحرير الأسرى السوريين من سجون الاحتلال والإساءة إلى سوريا وتشويه الجانب الوطني والإنساني للعملية”، بحسب وكالة أنباء النظام “سانا”.

اقرأ أيضاً: يرفضون الترحيل إلى دمشق.. تعثّر تبادل الأسرى بين النظام وإسرائيل

وفي وقت سابق من مساء الخميس، أعلنت إسرائيل أنها أطلقت سراح سوريين يعملان في رعي الماشية، “وفق توجيهات القيادة السياسية”، مقابل إطلاح النظام سراح فتاة إسرائيلية دخلت إلى الأراضي السورية، وذلك في صفقة رعتها موسكو. 

 

 




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *