الجند نت

أخبار العالم بين يديك

إدلب.. سقوط طفل في بئر ماء ارتوازية والدفاع المدني يحاول إنقاذه

سقط طفل بعمر الـ (10) سنوات في بئر ماء ارتوازية خلال حفرها في بلدة كفر روحين شمالي إدلب، أمس الإثنين، في حين لم تتمكن فرق الدفاع المدني السوري من إنقاذه حتى الآن.

وقال عضو المكتب الإعلامي في مديرية الدفاع المدني في إدلب، فراس خليفة، لموقع تلفزيون سوريا، “إن الطفل وقع في بئر ارتوازية وإن فرق الدفاع المدني تحاول إنقاذه، حيث وصل الحفر إلى عمق 22 مترا”.

 

 

وأضاف أن الطفل سقط يوم أمس الساعة الثامنة مساء، وحاول الفريق إخراجه من فوهة البئر لكنهم لم يتمكنوا بسبب ضيقها، ووضعية الطفل الذي سقط على رأسه، الأمر الذي لم يمكّنه من الإمساك بحبل الإنقاذ، وأنه إن تمكن من إمساكه لن يستطيع ربط نفسه.

وأكد “خليفة” أنه لم يتمكن أي متطوع في فريق الدفاع المدني من النزول إلى الطفل لإنقاذه بسبب ضيق فتحة البئر.

وأشار إلى أن فرق الدفاع المدني بدأت على الفور بالحفر بشكل متوازٍ مع البئر بهدف الوصول إلى الطفل، لكنهم لم يستطيعوا الوصول إليه حتى الآن.

وأوضح أن الفرق تحاول إخراج الطفل بعدة طرق، مشيرا إلى أن الدفاع المدني يعمل على إنقاذ الطفل من الساعة الثامنة من مساء يوم أمس حتى الآن، وأنه شارك في عملية الإنقاذ يوم أمس 21 متطوعا واليوم 30 آخرون، بمعدل 7 فرق ويستخدمون 6 آليات ثقيلة متنوعة.

وذكر “خليفة” أنه خلال الساعات الـ 5 الأولى كان هناك تواصل مع الطفل عبر الحديث معه وسماع صوته للإطمئنان عليه وبعد ذلك لم يعد هناك أي تواصل ولم يتمكنوا من سماع صوته، متمنيا أن يكون بخير.

130191989_883521705789080_1052874351134991757_n.jpg

وأنقذ فريق الدفاع المدني السوري، في الـ 10 من الشهر الفائت، طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، إثر سقوطها في بئر جافة بمنطقة الباب شرقي مدينة حلب، حيث نُقلت الطفلة إلى مستشفى مدينة الباب بعد إنقاذها لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لها والتأكد من سلامتها.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *