الجند نت

أخبار العالم بين يديك

إجراءات جديدة لطلبات الإقامة السياحية المرفوضة في تركيا

قالت اللجنة السورية التركية المشتركة، إنها بحثت مع مدير دائرة الهجرة في مدينة إسطنبول التركية المشكلات التي تواجه السوريين في المدينة والتي أثرت على وضعهم القانوني في البلاد.

وقالت مسؤولة الاتصال باللجنة إناس النجار في تصريح خاص لـ موقع تلفزيون سوريا إن اللجنة السورية التركية المشتركة، بحثت خلال اجتماع حضره شخصيات من اللجنة السورية التركية، مع مدير دائرة الهجرة في مدينة إسطنبول التركية المشكلات الأخيرة التي واجهت بعض السوريين في تمديد الإقامة السياحية.

ونقلت “النجار” عن مدير دائرة الهجرة بيرم يالنسو قوله، إن إدارة الهجرة تعمل على معالجة المشكلات التي ظهرت برفض طلب تمديد الإقامة السياحية للبعض ومن رفضت إقامته لن يكون مضطراً لمغادرة البلاد لمدة عشرة أيام، ولكن هناك إجراءات جديدة قيد الدراسة سوف يتم الإعلان عنها في وقت لاحق.

وأضافت نقلا عن مدير الهجرة بيرم يالنسو أن إدارة الهجرة تبحث عن حلول جديدة لكل من رفضت ملفات إقامتهم سابقاً، كما تطرق المجتمعون إلى ملف حجز المواعيد من أجل تحديث المعلومات بالنسبة لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك) وأكد مدير الهجرة للجنة أن هناك آلية جديدة حول حجز المواعيد بدون انتظار مدة طويلة سيتم البدء بالعمل بها في الوقت القريب.

اقرأ أيضا: تركيا ستعلن عن تسهيلات جديدة بشأن الإقامة وإذن السفر للسوريين

وحضر الاجتماع وفد من اللجنة السورية التركية المشتركة برئاسة الأمين العام للائتلاف الوطني السوري عبد الباسط عبد اللطيف، ومنسق اللجنة أحمد بكورة، ومسؤولة الاتصال في اللجنة إناس النجار، ومدير إدارة الهجرة الجديد في مدينة إسطنبول التركية بيرم يالنسو.

وسبق أن قال نائب رئيس منبر الجمعيات السورية “باسل هيلم”: إن المنبر قدم طلباً للجهات المعنية بأمور السوريين في تركيا، من أجل الاستغناء عن جواز السفر في التنقل بين تركيا والدول الأوروبية.

اقرأ أيضا: تركيا تصدر إحصائية جديدة للاجئين السوريين على أراضيها

وقبل أيام، أصدرت وزارة الداخلية التركية لائحةً جديدة – تتعلق بالمؤسسات الوسيطة المصرّح لها بتسيير معاملات إقامة الأجانب – تقضي بإنهاء عمل “السماسرة” والاعتماد على مكاتب مرخّصة تحمل اسم “مكاتب الوسيط”.

اقرأ أيضاً.. متابعة طلب الإقامة في تركيا.. تعليمات جديدة من مدير هجرة إسطنبول

شروط الحصول على الإقامة السياحية في تركيا

توجد مجموعة من الشروط الخاصة باستخراج تصريح الإقامة السياحية في تركيا، الأمر الذي يوفر خلفية جيدة للشخص الذي يرغب في التقدم بطلب الحصول على الإقامة وتجنب الوقوع في أسباب الرفض السابقة حتى تتم عملية استخراج الإقامة السياحية بكل سهولة، وتتمثل شروط الحصول على الإقامة في تركيا فيما يلي:

  • تقديم وثيقة أو مستند يوضح السبب وراء طلب تصريح الإقامة السياحية في تركيا
  • الالتزام بالعيش في تركيا ضمن ظروف الإقامة التي لا تؤثر على المعايير الخاصة بالصحة والسلامة العامة
  • تقديم عنوان محل السكن في تركيا بالتفصيل
  • تقديم وثيقة سجل جنائي مع ضرورة صدورها من السلطات المختصة من البلد الأم أو الإقامة القانونية
  •  تجنب الوقوع ضمن نطاق المادة 7 من القانون التركي
  • 4 صور شخصية واضحة مع خلفية باللون الأبيض
  • صورة عن جواز السفر الخاص بك مترجمة ومصدقة من كاتب العدل
  • وثيقة عقد إيجار للمنزل مصدقة من النوتر

اقرأ أيضاً.. تركيا.. توقيف 3 عراقيين يزوّرون وثائق إقامة للأجانب




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *