الجند نت

أخبار العالم بين يديك

إجراءات تخفيفية جديدة عن الحظر في الولايات.. تعرّف عليها

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، عن حزمة إجراءات جديدة لمكافحة انتشار وباء كورونا، تشمل تخفيف حظرٍ في بعض الولايات التركية.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي أعقب اجتماعاً حكومياً موسعاً إن الحكومة التركية تعلن عن “تخفيف إجراءات الحظر ولكن بشكل تدريجي، وسيكون هناك مراحل تقييم مستمرة ودورية”.

وأضاف الرئيس التركي أن قرارات تشديد أو تخفيف التدابير ستتخذ بحسب حالة التحسن أو التراجع إزاء انتشار وباء كورونا في كل ولاية على حدة.

ووفقاً لخطة التخفيف التي حددتها الحكومة في اجتماعها، تم طرح خارطة للدولة التركية تظهر فيها الولايات الـ81 ملونة بأربعة ألوان هي: الأحمر والبرتقالي والأصفر والأزرق.

 

155540324_2845327552346128_3081082879224984233_o.jpg

 

وبحسب تصنيف حالة الوباء وانتشاره، تم تحديد الولايات ذات الانتشار “شديد الخطورة” باللون الأحمر، ثم تأتي الولايات ذات الانتشار “الخطير” الملونة باللون البرتقالي، بينما تحتل الولايات الصفراء درجة “الخطورة المتوسطة” والزرقاء “منخفضة الخطورة“.

وأوضح الرئيس التركي أن المدارس سيتم فتحها، للتعليم وجهاً لوجه لكافة الصفوف، في الولايات الصفراء والزرقاء، بينما تبقى عن بعد (أونلاين) في الولايات الحمراء والبرتقالية.

وأضاف أن ساعات الدوام الحكومي ستعود إلى سابق عهدها في جميع الولايات التركية بألوانها الأربعة، وكذلك بالنسبة للمطاعم والمقاهي فسيتم افتتاحها في جميع الولايات عدا الحمراء، ولكن ضمن نسبة استيعاب لا تتجاوز الـ50%، ومن الساعة الـ7 صباحاً حتى الـ7 مساءً، أما صالات الرياضة فسيكون افتتاحها من الساعة الـ9 صباحاً حتى الـ7 مساءً في عموم الولايات التركية.

ويبقى حظر التجوال مستمراً في يومي نهاية الاسبوع (السبت والأحد) في الولايات الحمراء والبرتقالية، بينما يُرفع الحظر عنهما في الولايات الصفراء والزرقاء.

وبالنسبة للحظر اليومي خلال بقية أيام الأسبوع (بين الـ9 مساء والـ5 صباحاً) فسيبقى مطبّقاً على عموم الولايات.

وبخصوص ما يتعلّق بالأشخاص الذين تزيد أعمارهم على الـ65 عاماً وتقل عن الـ20 عاماً، فسيسمح لهم بالخروج ضمن ساعات محددة في الولايات ذات اللونين الأصفر والأزرق، بينما يبقى الحظر كما هو عليه في الولايات الباقية (الحمراء والرتقالية).




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *