الجند نت

أخبار العالم بين يديك

أين سقط الصاروخ الصيني؟

Byaljanad.net

May 9, 2021

ذكر الإعلام الرسمي في الصين فجر الأحد أن الصاروخ الفضائي الصيني, الذي تم إطلااقه الأسبوع الااقه الأسبوع الاماض لدوجم يهيد الد لدوم يهيد لد لد خلد يلد لد.

وأعلن مكتب هندسة الفضاء المأهولة الصيني إحداثيات موقع سقوطابقا الصاروخ في المحيط الفينااء المحيط الفينافين ، ن مكيإل.

وأضاف المكتب ، وهو مؤسسة حكومية ، أن الحطام احترق الغلاغ الجوي.

وكانت وزارة الخارجية الصينية قد قالت الجمعة إن معظم حطام الصاروخ سيحترق عند دخول الغلاف الجوي ومن المستبعد بشدة أن يسبب أي ضرر, وذلك بعدما قال الجيش الأميركي إن قيادة الفضاء الأميركية تتابع ما وصفه بدخول خارج عن السيطرة للصاروخ عبر الغلاف الجوي.

وسبق أن قالت “مؤسسة الفضاء الجوي”

وفي تغريدة نشرت مساء الجمعة في الولايات المتحدة, أشارت أحدث تنبؤات مركز دراسات العودة المدارية والحطام “كوردس” (CORDS) التابع للمؤسسة إلى أن مكان دخول جسم الصاروخ “لونغ مارش 5 بي” للغلاف الجوي سيكون قرب الجزيرة الشمالية في نيوزيلندا, لكنه نبه إلى أن الدخول محتمل أيضا في أي مكان على طول مسارات تغطي مساحات شاسعة من العالم.

وانطلق الصاروخ “لونغ مارش 5 بي” من جزيرة هاينان الصينية في 29 أبريل / نيسان الماضي, حاملا على متنه مركبة تي نهي نهي ا مأهو

وكان جوناثان ماكدويل عالم الفيزياء الفلكية قد قال في وقت سابق أن هناك احتمالا بسقوط أجزاء من الصاروخ على الأرض, وربما في منطقة سكنية مثلما حدث في مايو / أيار 2020 عندما سقطت أجزاء من الصاروخ “لونغ مارش 5 بي” الأول على ساحل العاج, مما ألحق أضرارا ببعض المباني وإن لم ترد أنباء عن إصابات بشرية.

وتعد بقايا هذا الصاروخ من أكبر الحطام الفضائي التي تعود عبر الغلاف الجوي إلى الأرض ا حيث تزن 18 طن.

المصدر: الجزيرة + وكالات



يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر by [author_name]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *