الجند نت

أخبار العالم بين يديك

أيمن زيدان في ذكرى رحيل ياسين بقوش: لم ننصف موتك

قال الممثل السوري أيمن زيدان في ذكرى مرور ثماني سنوات على مقتل الفنان ياسين بقوش، “إن الحياة لم تنصفه ونحن لم ننصف موته”.

ونشر زيدان في صفحته على فيس بوك، أمس الأربعاء، صورة لبقوش وعلق عليها قائلاً: “ياسين بقوش توقف قطار حياتك في زمن أغبر، قلائل من أدركوا قسوة موتك”.

وأضاف: “أعرف أن الحياة لم تنصفك إلا قليلا، لكن ما يحزنني أننا أيضاً لم ننصف موتك، ها هم كثيرون يسيرون في موكب رحيلك بين تجاذباتهم السياسية متناسين فجيعة رحيل فنان شاطرنا سنوات مديدة من عمرنا وكان ضيفا يحمل معه مواسم الفرح والبهجة”.

وختم زيدان: “وادعاً في ملكوتك، فموتك شاهد على فظاعة هذه الحرب المجنونة، واسمح لي أن أدون على شاهدة قبرك، هنا يرقد مهرج لير الذي خذلته الحياة كثيراً، ولم تخفف ضحكات البلاط فجيعة الرحيل، هنا يرقد ياسين الذي حلم أن يموت على المسرح فمات بقذيفة داخل سيارته، يا لقسوة البشر ويا لبشاعة الدنيا، وداعاً وسنظل نذكرك في زحام الموت الذي لا ينتهي”.

اقرأ أيضاً: فنانو وأدباء سوريا.. بين تكسير الأصابع والتغييب والإعدامات

وتوفي ياسين بقوش في 24 من شباط 2013، إثر تعرض سيارته لقذيفة (آر بي جي) أثناء مروره من حاجز للنظام بمنطقة “القدم” الدمشقية، متوجهاً إلى منزله، في حي العسالي بمخيم اليرموك، حيث يقيم، وبعد أن سمحوا له بالعبور أطلقوا على سيارته القذيفة التي أودت بحياته، وتمكن الأهالي من إخراج جثمانه من سيارته التي احترقت بالكامل.

ولد بقوش في دمشق عام 1934، وهو سوري الجنسية والمولد من أب ليبي مهاجر استقر في دمشق، واشتهر بقوش بأعماله مع الممثل دريد لحام بدور ياسين، وهي شخصية الإنسان البسيط، وعرف بشخصيته الكوميدية المحبوبة “ياسينو” في المسلسلات مع دريد لحام ونهاد قلعي، مثل (صح النوم، وملح وسكر) إضافة إلى بعض الأفلام السينمائية.

اقرأ أيضاً: غوار الطوشة الذي يكره محمد الماغوط

اقرأ أيضاً: “كاريزما” الممثلين السوريين في تلميع صورة النظام الاستبدادية




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *