الجند نت

أخبار العالم بين يديك

أوقاف النظام تسمح بفتح مسجد في مخيم اليرموك

أصدرت وزارة الأوقاف التابعة لحكومة نظام الأسد قراراً يسمح بإقامة الصلاة والشعائر الدينية في مسجد عبد القادر الحسيني بمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق.

ونشر موقع “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا” نص القرار الذي أصدرته الوزارة بهذا الخصوص، والذي طالب القائمين على مسجد عبد القادر الحسيني العمل على فتح قبو الجامع وتنظيفه وترحيل الأنقاض الموجودة فيه، وتجهيزه لإقامة الصلوات والشعائر الدينية.

اقرا أيضاً: مطالب بتشكيل “لجنة محلية” بعد فشل إدارة مخيم اليرموك

 

اقرا أيضاً: محافظة دمشق: 2800 اعتراض على المخطط التنظيمي لمخيم اليرموك

كما كلفت وزارة الأوقاف في قرار آخر أصدرته يوم 14 شباط الجاري “زكريا أحمد موعد” بأداء الإمامة والأذان معاً في جامع عبد القادر الحسيني.

وكان أهالي شارع الجاعونة وسبع السباعي في مخيم اليرموك قدموا في وقت سابق شكوى إلى مدير أوقاف دمشق طالبوا فيها السماح لهم بالصلاة في مسجد عبد القادر الحسيني، مشيرين إلى أنهم يسيرون مسافة 4 كم للوصول إلى أقرب جامع لهم لأداء الصلاة، علماً أن الطابق الأرضي لجامع عبد القادر الحسيني ليس بحاجة إلا لبعض الترميم.

اقرا أيضاً: منظمات فلسطينية وسورية ترفض مخطط مخيم اليرموك التنظيمي

ويعيش سكان مخيم اليرموك أوضاعا إنسانية كارثية وأزمات اقتصادية غير مسبوقة واضطرارهم للنزوح عن مخيمهم إثر تدهور الوضع الأمني والقصف والحصار.

وسبق أن أعلنت 28 منظمة وتجمعاً، قانونياً وسياسياً ومدنياً، فلسطينياً وسوريا، رفضَها واعتراضها على المخطط التنظيمي لمنطقة مخيم اليرموك، الذي أصدرته محافظة دمشق التابعة للنظام.

وفي وقتٍ سابق أكدت مصادر أهلية من مخيم اليرموك لموقع تلفزيون سوريا، أن حركة الدخول والخروج باتت أكثف خلال الأيام القليلة الماضية، ورصد دخول عدة عائلات مع أثاث منازلهم إلى المخيم، لكن رغم ذلك، هناك مخاوف من السرقة، حيث لا يزال المخيم يتعرض للسرقة والنهب.

يذكر أن مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق، كان موطناً لنحو 160 ألف لاجئ فلسطيني، كثير منهم لاجئون منذ حرب 1948.

اقرا أيضاً: تنظيم بل تصفية اليرموك وقضية اللاجئين

اقرا أيضاً: في مخيم اليرموك.. فلسطيني يعيش مع الدمى والزهور والوحدة




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *