الجند نت

أخبار العالم بين يديك

ألمانيا تخطط لضبط حدودها مع بولندا بعد زيادة عبور اللاجئين من بيلاروسيا

قالت السلطات الألمانية إنها تخطط لتنفيذ مزيد من الإجراءات لضبط حدودها مع بولندا، عقب زيادة عدد اللاجئين الواصلين من بيلاروسيا.

وأضافت وزارة الداخلية الألمانية في بيان “أن عدد حالات العبور غير القانونية بمحاذاة الحدود الألمانية-البولندية زاد خلال الأسابيع الماضية، حيث ضبطت الشرطة الاتحادية 474 شخصا على الحدود دخلوا إلى ألمانيا بشكل غير قانوني في آب الماضي”. بحسب موقع دويتشه فيله.

وقال متحدث باسم الوزارة إن عدد الأشخاص الذين دخلوا بشكل غير قانوني أو تم تهريبهم بلغ حتى 20 من أيلول الجاري 760 شخصا.

وأوضح أن الشرطة الاتحادية تتعاون بشكل وثيق مع السلطات البولندية من أجل مواجهة عمليات التهريب.

ويسافر اللاجئون من مطارات لبنان وأربيل إلى بيلاروسا أولا، ثم يتابعون طريقهم بعد ذلك عبر ليتوانيا وبولندا في اتجاه الغرب، وغالبا ما يستعينون بمهربين لإيصالهم إلى ألمانيا أوباقي دول الاتحاد الأوروبي.

وكانت وزارة الدفاع البولندية نشرت  أسلاكا شائكة تمتد لنحو 100 كم من أصل 418 كم من حدودها مع بيلاروسيا، وقالت إنها ستضع أيضا أسلاكا شائكة لمسافة 50 كم على حدودها مع بيلاروسيا في المناطق المرشحة لأن تتحول إلى معابر حدودية غير قانونية.

وأشارت الوزارة إلى أن 2.100 شخص حاولوا عبور الحدود بشكل غير قانوني في آب الماضي، تمكن حرس الحدود من منع 1,342 منهم من دخول بولندا، واعتقال واحتجاز 758 آخرين في مراكز مغلقة.

ويحاول لاجئون يحملون جنسيات مختلفة على رأسهم السوريون واللبنانيون الوصول إلى الاتحاد الأوروبي عبر بيلاروسيا، التي تصدر تأشيرات سفر مقابل مبالغ مالية مرتفعة، بعد فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات عليها. 

 



هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *