الجند نت

أخبار العالم بين يديك

أردوغان يعلن تخفيف الإجراءات الاحترازية اعتبارا من آذار المقبل

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، أن بلاده سوف تبدأ برفع القيود الخاصة بفيروس كورونا بشكل تدريجي اعتباراً من شهر آذار المقبل، وذلك بحسب عدد الإصابات في كل ولاية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماعه بمجلس الوزراء، أنه سيتم تقسيم الولايات وفق الإصابات بفيروس كورونا إلى منخفضة، ومتوسطة، وعالية، وعالية جداً، وبناء عليه سيتم البدء باتخاذ القرارات الخاصة بتخفيف الإجراءات الاحترازية.

وتابع أنه سيتم وضع خطة لإعادة افتتاح المطاعم والمقاهي.

وفي السياق ذاته قال وزير الصحة التركي ” فخر الدين قوجة”: إنه سيتم رفع الإجراءات الوقائية عن الولايات التي تنخفض فيها نسبة الإصابات بشكل مباشر.

وبيّن أنه تم إرسال توصيات إلى وزارة التعليم العالي، مفادها أن يكون حضور الطلاب إلى الجامعات للتدريب العملي فقط، ومتابعة التعليم عن بعد للدروس النظرية.

وأشار “قوجة” إلى أنه سيتم منح اللقاح المضاد لفيروس كورونا خلال أيام العطلة الأسبوعية، وذلك لمنع الازدحام في المشافي.

وقالت صحيفة “حرييت“، أمس الثلاثاء: إن الحكومة التركية تدرس إعادة افتتاح المقاهي والمطاعم ضمن شروط منها: أن تكون نسبة الزبائن 30 في المئة فقط من الطاقة الاستيعابية لها، وألا تتجاوز مدة جلوس الزبون في المقهى والمطعم أكثر من 45 دقيقة.

اقرأ أيضاً: تبعات أزمة كورونا الاقتصادية تنهك السوريين في تركيا

اقرأ أيضاً: أردوغان: سنقدم الدعم للقطاعات التي تضررت بسبب إجراءات كورونا

وأعلنت الحكومة التركية في تشرين الثاني الفائت، عن تقييد ساعات عمل المطاعم وخصصتها لتقديم الطلبات الخارجية فقط، كما حددت ساعات عمل مراكز التسوق، وإغلاق المقاهي بشكل كامل، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية التي فرضتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا، بسبب وصول عدد الإصابات اليومية إلى 30 ألف حالة.

وفرضت أيضاً حظراً جزئياً للتجوال بشكل يومي ابتداء من الساعة التاسعة مساءً إلى الساعة الـ 5 فجراً، بالإضافة إلى حظر جزئي يومي السبت والأحد.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *